محور السلم والاستقرار في إطار أشغال اليوم الثاني لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا محور السلم والاستقرار في إطار أشغال اليوم الثاني لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا

محور السلم والاستقرار في إطار أشغال اليوم الثاني لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا

 شارك رئيس الجمهورية قيس سعيد، صباح اليوم الأحد 28 أوت 2022 بقصر المؤتمرات بالعاصمة، في الجلسة العامة حول محور السلم والاستقرار في إطار أشغال اليوم الثاني لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا، وذلك بحضور رئيس جمهورية السنغال ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأشار رئيس الدولة في كلمته إلى ما تعانيه إفريقيا من حروب وصراعات وما يترتب عن ذلك من آثار سلبية على المجتمعات الإفريقية. كما توقف على الأسباب الحقيقية الداخلية والخارجية وراء حالة عدم الاستقرار في إفريقيا، ودعا إلى تضامن إفريقي يساهم في بلوغ حلول جدية وفق تصورات جديدة ورؤى غير تقليدية.
وخصصت الجلسة أيضا للاستماع لمداخلات عدد من قادة الدول والحكومات والمنظمات المشاركة في هذا الاجتماع.

التعليقات

سياسة التعليقات على موقع الثقافية التونسية.
1. يرجى الالتزام بالتعليق على الخبر أو التقرير أو المقال نفسه ، والابتعاد عن كتابة تعليقات بعيدة عن موضوع الخبر أو التقرير أو المقال.
2.يرجى الامتناع نهائيا عن كتابة أي عبارات مسيئة أو مهينة أو أي كلمات تخدش الحياء أو تحمل سبا وقذفا في أي شخص أو جهة أو تحوي معان مسيئة دينيا أو طائفيا أو عنصريا

أحدث أقدم

إعلانات

إعلانات