الرئيس قيس سعيد يتابع الاستعدادات لافتتاح السنه الدراسيه الجديده الرئيس قيس سعيد يتابع الاستعدادات لافتتاح السنه الدراسيه الجديده

الرئيس قيس سعيد يتابع الاستعدادات لافتتاح السنه الدراسيه الجديده

 استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الثلاثاء 30 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّد فتحي السلاوتي، وزير التربية.

وتناول اللقاء الاستعداد للعودة المدرسية من جميع جوانبها بالنسبة إلى المدارس وتهيئتها، وبالنسبة إلى الإحاطة بالتلاميذ في المناطق التي تقتضي الإحاطة بهم أكثر بالنظر إلى أوضاعهم الاجتماعية.
كما أعرب رئيس الدولة عن استياءه العميق من تسرّب أخطاء في الرسم واللغة عموما في أحد الكتب المدرسية، موضّحا بأنه من المفترض أن تتناول الاجتماعات المسائل التربوية لا الأخطاء النحوية، وشدّد على ضرورة تحميل المسؤولية لمن أعطى الإذن بالسحب دون أن يكلّف نفسه عناء المراجعة والتمحيص.
وتناول اللقاء، أيضا، جملة من المسائل الأخرى أهمّها وضع مشروع نصّ يتعلّق بالمجلس الأعلى للتربية والتعليم حتى يتم النأي بهذا القطاع، وهو من قطاعات السيادة، عن كل محاولات التوظيف السياسي، هذا إلى جانب إعادة مدرسة ترشيح المعلّمين ودار المعلّمين العليا، لأن ثروتنا الحقيقية هي ثروتنا البشرية التي لا تنضب.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
ر

التعليقات

سياسة التعليقات على موقع الثقافية التونسية.
1. يرجى الالتزام بالتعليق على الخبر أو التقرير أو المقال نفسه ، والابتعاد عن كتابة تعليقات بعيدة عن موضوع الخبر أو التقرير أو المقال.
2.يرجى الامتناع نهائيا عن كتابة أي عبارات مسيئة أو مهينة أو أي كلمات تخدش الحياء أو تحمل سبا وقذفا في أي شخص أو جهة أو تحوي معان مسيئة دينيا أو طائفيا أو عنصريا

أحدث أقدم

إعلانات

إعلانات