وزيرة الشؤون الثقافية تفتتح الدورة العاشرة لمعرض مدينة تونس للكتاب وزيرة الشؤون الثقافية تفتتح الدورة العاشرة لمعرض مدينة تونس للكتاب

وزيرة الشؤون الثقافية تفتتح الدورة العاشرة لمعرض مدينة تونس للكتاب




تتواصل الى الحادي والثلاثين من شهر مارس 2022 فعاليات الدورة العاشرة من "معرض مدينة تونس للكتاب" في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية.
 وكرّمت إدارة المعرض "مجلّة الحياة الثقافية" وسفراء الأدب التونسي الحائزين على جوائز دولية بين عامي 2020 و2021 وهم خليل قويعة والهادي التيمومي ومحمد عيسى المؤدب/ والشاعر السيّد التويْ وميزوني البنّاني.
 وتمّ تكريم أوفى المطالعين الفائزين في المسابقة الجهوية بولاية تونس سنة 2021 في فئات الأطفال والشباب والكهول.
 وعبّرت وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي، لدى افتتاحها المعرض، عن أهمية مثل هذه التظاهرات الأدبية في ترسيخ ثقافة الكتاب والقراءة والاحتفاء بالأدباء والكتّاب وتنويع الأنشطة الثقافية والفكرية الموجهة للأطفال والكهول بهدف استقطاب الجمهور والتشجيع على القراءة.
 وأكدت على: "دور المطالعة كحامل رئيسي للفكر المستنير وبناء العقول السليمة التي تقطع مع الغلوّ والتطرّف"، قائلة إن "تونس اليوم في حاجة أكثر من أيّ وقت مضى إلى إعطاء الثقافة عموما والكتاب بصفة خاصة المنزلة التي يستحق ليكون محرّكا من محركات التنمية والدّفع الاقتصادي وتحصين الأجيال من الانغلاق والتطرف"
. أمّا الرهان الرسمي للتظاهرة التي يشارك فيها 80 ناشراً، فهو، كما أشارت القرمازي "المحافظة على تقاليد الأنشطة الثقافية في العاصمة"، وجعل شارع الحبيب بورقيبة "قبلة لهواة القراءة".

التعليقات

سياسة التعليقات على موقع الثقافية التونسية.
1. يرجى الالتزام بالتعليق على الخبر أو التقرير أو المقال نفسه ، والابتعاد عن كتابة تعليقات بعيدة عن موضوع الخبر أو التقرير أو المقال.
2.يرجى الامتناع نهائيا عن كتابة أي عبارات مسيئة أو مهينة أو أي كلمات تخدش الحياء أو تحمل سبا وقذفا في أي شخص أو جهة أو تحوي معان مسيئة دينيا أو طائفيا أو عنصريا

أحدث أقدم

إعلانات

إعلانات