ندوة حول الصحافة الجهوية بمناسبة اربعينية العميد على البقلوطي ندوة حول الصحافة الجهوية بمناسبة اربعينية العميد على البقلوطي

ندوة حول الصحافة الجهوية بمناسبة اربعينية العميد على البقلوطي

 

المرحوم على البقلوطي يوم تكريمه في ندوة جمعية جيران القمر الثقافية بسيدي بوزيد وفي الصورة عمر النقازي مدير اذاعة صبرة اف ام ومحمود الحرشاني رئيس الجمعية ومدير مجلة مراة الوسط

تنظم دار شمس الجنوب للنشر و الصحافة أربعينية الفقيد علي البقلوطي، الصحفي و المدير المؤسس لجريدة "La Gazette du Sud" و نظيرتها "شمس الجنوب"، إضافة إلى توليه العديد من المسؤوليات في عالم الثقافة و انخراطه اللامشروط في مختلف نشاطات المجتمع المدني ، و ذلك بالشراكة مع كل من المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس و بلدية صفاقس و جامعة صفاقس و الجامعة التونسية لمديري الصحف و النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل و اذاعة صفاقس و غيرهم من الاطراف الفاعلة في حقل الاعلام و الصحافة و الثقافة.


و سيقام الموكب يوم السبت 19 مارس 2022 بقاعة المؤتمرات بالمعرض الدولي بصفاقس. و يشارك فيه عدد كبير ممن عرفهم المرحوم وعمل معهم وربطته بهم علاقات مودة وعمل وتعاون في مختلف القطاعات التي مر بها طوال حياته المهنية الزاخرة، إلى جانب أفراد عائلته وأقاربه، و هي مناسبة سيتم فيها عرض شهادات حية تروي ذكرياتها مع الراحل علي البقلوطي وتتحدث عن خصاله ومسيرته.


و تتخلل هذه التظاهرة ندوة فكرية حول "رهانات الصحافة الجهوية زمن التحولات الرقمية"، يديرها الاستاذ الصادق الحمامي بالتنسيق مع الصحفي عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين السيد محمد سامي الكشو، و يشارك في فعالياتها خبراء في مجال الإعلام والاتصال و نذكر منهم كل من الدكتور الصادق الحمامي و الاستاذ محمد قنطارة و الدكتور ة رياض الزغل و الاستاذ محمد سامي الكشو و الاستاذ محمود الحرشاني.


و يؤثث هذا الملتقى معرضا لتاريخ الصحافة في صفاقس من انجاز فرع صفاقس-سيدي بوزيد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، و ستعرض كذلك توثيقية قيمة لأهم محطات و جوانب المسيرة المهنية للفقيد و  ظروف نشاة جريدة "شمس الجنوب" و تاريخها.


ويتزامن هذا الحدث  مع فعاليات معرض صفاقس لكتاب الطفل الذي يقام بمعرض صفاقس الدولي من 17 إلى 27 مارس 2022.


و في ما يلي برنامج الندوة الفكرية :


14:00 : افتتاح ندوة " رهانات الإعلام الجهوي زمن التحولات الرقمية ".


14:15 : مداخلة الأستاذ الصادق الحمامي - باحث في الميديا الجديدة و عضو مجلس الصحافة


14:30 : مداخلة الأستاذ محمد قنطارة - مستشار في علوم الإتصال و مدير عام سابق للتلفزة الوطنية التونسية و جريدة "لابراس دي تونيسي"


14:45 : مداخلة الدكتورة رياض الزغل - باحثة جامعية و عميدة كلية التصرف بصفاقس سابفا


15:00 : مداخلة السيد محمد سامي الكشو - صحفي و عضو في المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين


15:15 : مداخلة السيد محمود الحرشاني - المدير المؤسس لجريدة "مرآة الوسط" بسيدي بوزيد


15:25 : نقاش وتفاعل


17:00 : اختتام الندوة


المزيد من المعلومات متوفرة على الرابط التالي:


https://www.facebook.com/events/265088312477886/?sfnsn=mo


رحم الله الفقيد وتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأسكنه فراديس جنانه.     


عن لجنة التنظيم ،


أنيس البقلوطي

الهاتف : 44.90.44.90

البريد الالكتروني : anis.baklouti@gmail.com 


- محمد سامي الكشو :

الهاتف : 98.533.964

البريد الالكتروني : medsami.kechaou@yahoo.fr


- انتهى -



التعليقات

سياسة التعليقات على موقع الثقافية التونسية.
1. يرجى الالتزام بالتعليق على الخبر أو التقرير أو المقال نفسه ، والابتعاد عن كتابة تعليقات بعيدة عن موضوع الخبر أو التقرير أو المقال.
2.يرجى الامتناع نهائيا عن كتابة أي عبارات مسيئة أو مهينة أو أي كلمات تخدش الحياء أو تحمل سبا وقذفا في أي شخص أو جهة أو تحوي معان مسيئة دينيا أو طائفيا أو عنصريا

أحدث أقدم

إعلانات

إعلانات