الرئيسية / الصحة / فوائد ‫الحلبة‬
فوائد ‫الحلبة‬

فوائد ‫الحلبة‬

فوائد ‫الحلبة‬ كثيرة للصحة وللجسم ومشروب الحلبة حلو المذاق ومفضل لدى الكثيرين. في هذا التقرير نلقى نظرة على فوائد الحلبة الرائعة لصحة الإنسان.

تعريف الحلبة:

الحلبة هي نبات عشبي أصفر اللون. والموطن الأساسي للحلبة هو شمال أفريقيا، إلا أن زراعتها الآن منتشرة في معظم بلدان العالم. وتحتوي الحلبة على مواد سكرية بروتينية ودهنية ونشوية وأملاح كالحديد والكالسيوم والفسفور المفيد للجسم والفيتامينات.

فوائد الحلبة

1- يفيد نبات الحلبه في علاج ‫‏التهابات المعدة‬ و ‫‏الأمعاء‬.

2- يفيد نبات الحلبة في علاج الأمراض ‏الصدرية‬ مثل الربو ‏التهابات‬ ‫‏الحلق‬ و ‏السعال‬.

3- يفيد مشروب الحلبة في علاج ‏الضعف الجنسي‬ و زيادة القدرة الجنسية.

4- يعالج نبات الحلبة حالات المغص المتكررة و ‫‏الإسهال‬.

5- يفيد مشروب الحلبة في تخفيض نسبة السكر و ‫‏الكوليسترول‬ و ‏الدهون‬ في ‫‏الدم‬.

6- نبات الحلبه يخفض ‫‏السكري‬ و يكبت ‫‏سرطان‬ ‫‏الكبد‬.

7- ينصح الأطباء بتناول مشروب منقوع الحلبة كل صباح على الريق لقتل ومهاجمة جميع أنواع ديدان المعدة.

8- تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة و التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة و الذي بدوره يزيل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

9- خلط ملعقة من مسحوق بذور الحلبة مع اللبن ثم يطبق على البشرة لمدة 30 دقيقة مع عمل بعض التدليك للتخلص من بقايا الجلد الميت ثم يشطف بالماء البارد، يستخدم مرة واحدة بالأسبوع.

10- تعتبر الحلبة جيدة لنمو الشعر بسبب محتواه الغني بالبروتين الضروري لنمو الشعر وقوته، و يساعد على إعادة بناء بصيلات الشعر.

11- تستعمل الحلبة المغلية لمنع تساقط الشعر والحفاظ على صحته، كما أن هذه الوصفة تطرد القمل وجميع الحشرات التي تسكن بفروة الرأس، قم بغليّ ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة مع كوب كبير من الماء ثم اتركها حتى تصبح دافئة قليلًا واغسل بها شعرك يوميًا.

12-خلط ملعقتين من مسحوق بذور الحلبة مع حليب جوز الهند، و يطبق على الشعر و فروة الرأس لمدة 30 دقيقة و يشطف بعدها بالشامبو و الماء.

13- تقلل من خطر تصلب الشرايين بسبب تأثيره القوي على مستويات الدهون في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *