الرئيسية / الرجل / أفضل 7 طرق تخسيس البطن
أفضل 7 طرق تخسيس البطن

أفضل 7 طرق تخسيس البطن

تخسيس البطن

تعتبر سمنة البطن لدى العديد من الرجال والنساء مشكلة عويصة حيث إن بروز الكرش مزعج خصوصاً عند انتقاء الملابس إضافة على ذلك التأثيرات السلبية على الصحة، وهناك العديد من الأسباب لذلك : قلّة ممارسة التمارين الرياضية، والإكثار من تناول الأطعمة الدسمة، وقلة شرب الماء، و لهذا يلجئ الكثيرون إلى تخسيس البطن أو التخلص من الكرش وبأسرع طريقةٍ ممكنةٍ، ولحلّ هذه المشكلة يمكن استخدام الوصفات الطبيعية والآمنة، وهذا ما سسوف نتحدث في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر عدّة تمارين رياضيّة.

وصفات تخسيس البطن

الفلفل الأسود والعسل

خلط ثماني ملاعق صغيرة من عصير الليمون، وملعقتان صغيرتان من كل من: الفلفل الأسود، والعسل في كوب من الماء الدافئ، ثم شرب الخليط مرتين يومياً على الأقل.

الفلفل الأحمر والكزبرة

خلط أربع ملاعق صغيرة من مسحوق كل من: أوراق النعناع، وأوراق الكزبرة، وعشر ورقات من الكاري، وملعقتان صغيرتان من كل من: عصير الليمون مسحوق الفلفل الأحمر، ونصف ملعقة صغيرة من الملح في وعاء للحصول على خليط متجانس، ثم تناول الخليط مرة واحدة يومياً على الأقل.

النعناع

وضع ملعقتين صغيرتين من النعناع الطازج المفروم ناعماً في كوب من الماء المغلي والخلط، ثم ترك الخليط جانباً حتى يبرد، ثم تحليته بنصف ملعقة كبيرة من العسل والخلط مرة أخرى، وبعدها شرب الخليط مرتين يومياً على الأقل.

الشاي الأخضر

تسخين كوب من الماء في إناء على النار، ثم إضافة ملعقتان صغيرتان من الشاي الأخضر إليه، ثم رفعه عن النار، وإضافة ملعقتان صغيرتان من العسل إليه والخلط، ثم ترك الخليط جانباً حتى يبرد، ثم تصفيته، وبعدها شرب الخليط مرتين يومياً على الأقل.

بذر الكتان والأملج

وضع رشّة من الأملج المطحون، وملعقتين صغيرتين من كلّ من: بذور الكتان، وقشر السيليوم في كوب من الماء الفاتر وخلطهم، ثم شرب الخليط مرّة يومياً على الأقلّ.

حبوب الكزبرة والقرفة

خلط عشر ملاعق صغيرة من حبوب الكزبرة، وملعقتين صغيرتين من حبوب الحلبة، ورشّة من كل من: مسحوق كل من: حبوب الماسترد، وحبوب الكمّون، وعود من القرفة، وخمس حبات من القرنفل الصحيح، وأربع ملاعق صغيرة من الكركم المطحون في وعاء، ثم إضافة الخليط إلى أطباق الطعام المختلفة.

عصير الصبار والكركم

خلط ست ملاعق صغيرة من كل من: حبوب الكمون، والأملج المطحون، والكركم المطحون، وملعقة صغيرة من العسل، ونصف كوب من الماء الساخن، في كوب من عصير الصبار، ثمّ شرب الخليط مرّة يومياً على الأقلّ، ويُفضّل على الريق.

وصفات أخرى

خل التفاح: خلط أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر، ثمّ شرب الخليط ثلاث مرات يومياً.
الحليب والكركم: وضع ثلاث ورقات من الكركم الصحيح في كوب من الحليب وخلطه، ثم شرب الخليط مرّة يومياً.
عصير الليمون: خلط عصير حبة من الليمون في كوب من الماء الفاتر، ثم شرب الخليط مرّة يومياً على الريق، ويُفضّل تكرار شرب الخليط يومياً.

نصائح لتخسيس البطن في أسبوع

  • ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام، حيث يساهم ذلك في تنشيط عمليّات الأيض، وبالتالي حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد.
  • اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الوجبات الجاهزة والسريعة، والتوابل، والبهارات، والأملاح، والمشروبات الغازيّة.
  • الحرص على شرب الماء بشكلٍ يومي في الصباح على معدة فارغة، وشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب خلال اليوم.
  • أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم، بحيث لا تقل عدد ساعات النوم اليوميّة عن ثماني ساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *